Thursday, March 19, 2009

صور من اسطنبول تركيا




هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا وجزء آخر صغير في قارة أوروبا. يقع مضيقا البوسفور والدردنيل في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود. يحدها جورجيا وإيران وأرمينيا وأذربيجان شرقا، العراق وسوريا والبحر المتوسط جنوبا، بحر إيجة واليونان وبلغاريا غربا، البحر الأسود شمالا.


**********

,:: السياحة ::.
تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي و خاصة في العقود الأخيرة. بلغ عدد السائحين 17،5 مليون سائح في عام 2004. يشكل السائحون الألمان أكبر نسبة منهم، يليهم الروس و الانغليز. يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته و شواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفييرا التركية تشبها بالريفييرا الفرنسية.

**********

,:: الأسواق الرخيصة ::,
ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYER.

**********


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 686 * 600 و حجم 128KB.
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 686 * 600.



تركيا سياحة الطبيعة أرض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية كنوز تاريخية وحضارة حديثة متجددة

تفخر بثروة هائلة من التراث الحضاري العريق الذي ازدهرت به تركيا على مدى القرون الماضية فهي الجسر الثقافي الحضاري الذي يربط بين الشرق والغرب وهي البوتقة التي انصهرت بها الثقافات والأفكار والفلسفات العديدة لتخلق بلداً يتجدد جماله الخلاب على مر السنين




حضارة








No comments: